محافظة أسيوط
إدارة ديروط التعليمية
قطاع قبلي
مدرسة بدر الابتدائية بالمندرة بحري
الاجتماع الثالث
(بعنوان : برنامج جوائز الامتياز المدرسي )
انه في يوم السبت الموافق 8/11/2008 اجتمع السيد مدير المدرسة بجميع العاملين بالمدرسة وذلك لمناقشة اشتراك المدرسة في برنامج:- (( جوائز الامتياز المدرسي STEAP ((
1-تعريف مبسط بماهية التطوير:-
جهود مخطط يبذلها المجتمع المدرسي لتطوير العمل المدرسي والارتقاء بمستوى الأداء إلى مستوى المعايير بهدف تحسين فرص تعليم التلاميذ والارتقاء بمستوياتهم التحصيلية.
2- ما هي دورة التطوير وما هي مراحلها ؟
1- مرحلة التهيئة والاستعداد
2- مرحلة التقييم الذاتي للمدرسة ( تشخيص الوضع المدرسي الراهن )
3- مرحلة تحديد أولويات لمدرسة
4- مرحلة تصميم الخطة الإجرائية لتطوير المدرسة
5- مرحلة تنفيذ الخطة الإجرائية ومتابعة الأداء
6- مرحلة إعداد التقارير المختلفة
3- نبدأ من اليوم إنشاء الفرق المشاركة في تنفيذ هذا المشروع وتهيئة التلاميذ والمدرسين والمدرسات والدخول بكل قوة في العمل من اجل اجتياز هذا المشروع والفوز بإذن الله.
4- تحديد مهارات ومواهب العاملين والتعرف عليها واختيار الفرد المناسب للفريق الذي يتناسب مع مهارته وموهبته.
5- توعية المجتمع المدرسي والخارجي وبناء ثقافة داعمة لهذا المشروع.
6- سنبدأ إن شاء الله في وسائل تنفيذ التوعية مثل:-
أ- الندوات والاجتماعات
ب- استخدام النشرات والملصقات
ج- اللقاء الفردي وحلقات المناقشة
د- الالتقاء بأولياء الأمور في الأماكن العامة
7- اختيار كل عضو في عملية التطوير لابد أن يتبع عن قناعه بقدراته وايمانه بدورة
8- لابد أن ينتهي هذا الاجتماع وجميع العاملين بالمدرسة قد تعرفوا على هذا المشروع والاستعداد له من جميع النواحي.
وفقنا الله إلى النجاح في هذا المشروع"
مدير المدرسة
أ/ محمد حلمي محمود
إدارة ديروط التعليمية
قطاع قبلي
مدرسة بدر الابتدائية بالمندرة بحري
الاجتماع الثالث
(بعنوان : برنامج جوائز الامتياز المدرسي )
انه في يوم السبت الموافق 8/11/2008 اجتمع السيد مدير المدرسة بجميع العاملين بالمدرسة وذلك لمناقشة اشتراك المدرسة في برنامج:- (( جوائز الامتياز المدرسي STEAP ((
1-تعريف مبسط بماهية التطوير:-
جهود مخطط يبذلها المجتمع المدرسي لتطوير العمل المدرسي والارتقاء بمستوى الأداء إلى مستوى المعايير بهدف تحسين فرص تعليم التلاميذ والارتقاء بمستوياتهم التحصيلية.
2- ما هي دورة التطوير وما هي مراحلها ؟
1- مرحلة التهيئة والاستعداد
2- مرحلة التقييم الذاتي للمدرسة ( تشخيص الوضع المدرسي الراهن )
3- مرحلة تحديد أولويات لمدرسة
4- مرحلة تصميم الخطة الإجرائية لتطوير المدرسة
5- مرحلة تنفيذ الخطة الإجرائية ومتابعة الأداء
6- مرحلة إعداد التقارير المختلفة
3- نبدأ من اليوم إنشاء الفرق المشاركة في تنفيذ هذا المشروع وتهيئة التلاميذ والمدرسين والمدرسات والدخول بكل قوة في العمل من اجل اجتياز هذا المشروع والفوز بإذن الله.
4- تحديد مهارات ومواهب العاملين والتعرف عليها واختيار الفرد المناسب للفريق الذي يتناسب مع مهارته وموهبته.
5- توعية المجتمع المدرسي والخارجي وبناء ثقافة داعمة لهذا المشروع.
6- سنبدأ إن شاء الله في وسائل تنفيذ التوعية مثل:-
أ- الندوات والاجتماعات
ب- استخدام النشرات والملصقات
ج- اللقاء الفردي وحلقات المناقشة
د- الالتقاء بأولياء الأمور في الأماكن العامة
7- اختيار كل عضو في عملية التطوير لابد أن يتبع عن قناعه بقدراته وايمانه بدورة
8- لابد أن ينتهي هذا الاجتماع وجميع العاملين بالمدرسة قد تعرفوا على هذا المشروع والاستعداد له من جميع النواحي.
وفقنا الله إلى النجاح في هذا المشروع"
مدير المدرسة
أ/ محمد حلمي محمود