بالموقع تجد جميع أخبار مدرستنا وتجد أيضا أبداعات معلميها وطلابها ومشاركاتهم المتميزة


    برنامج جوائز الامتياز المدرسي(تعريفه -اهدافه)

    شاطر
    avatar
    هند مكرم

    عدد المساهمات : 43
    تاريخ التسجيل : 11/03/2009

    برنامج جوائز الامتياز المدرسي(تعريفه -اهدافه)

    مُساهمة  هند مكرم في الخميس مارس 26, 2009 8:16 am

    مشروع الامتياز المدرسي:
    هو مشروع يهدف إلى تهيئة المدارس لتوفير متطلبات الاعتماد التربوي وهو الأمر الذي يأخذ بأيدي الأفراد والمجتمع المدرسي لبناء وتنفيذ خطط التطوير المدرسي انطلاقاً من الوعي بطبيعة أهداف وإجراءات دورة الاعتماد للمؤسسات التعليمية.
    هذا التطوير ينطلق من أساسية المعايير القومية للتعليم كمرجعية أساسية له. هذا البرنامج يهدف إلى الارتقاء بمستوى الممارسات المدرسية والتعليمية إلى مستوى معايير محددة للجودة التعليمية.
    وهذا المشروع يتم تطبيقه من خلال التعاون والتنسيق بين وزارة التربية والتعليم وهيئة المعونة الأمريكية على عدد المدارس الابتدائية البالغ عددها نحو (16000) مدرسة وإن من أهم أسباب نجاح هذا المشروع اندماج المشاركة المجتمعية داخل المؤسسة التعليمية سواء من خلال مجلس الأمناء وأعضاء المجتمع الخارجي.
    الهدف العام للبرنامج:
    مكافأة الأداء المتميز للفريق الفني بالمدارس التي تحقق تفوقاً في التطبيق الفعال للمعايير القومية للتعليم من خلال إجراء دراسة التقييم الذاتي وتوظيف نتائجها في بناء وتنفيذ ومتابعة خطة تطوير أداء المدرسة ويتم ذلك من خلال:
    1. التطبيق الفعال للمعايير القومية للتعليم التي حددتها وزارة التربية والتعليم.
    2. نشر ثقافة التقويم الذاتي وبناء خطة تطوير أداء المدرسة وبناء فرق التطوير بما يؤدى إلى تهيئة المدارس للاعتماد التربوي.
    3. تفعيل المشاركة المجتمعية في الجهود الرامية للارتقاء بمستوى الأداء المدرسي الشامل وذلك بتحفيز المؤثرين في تعليم وتعلم التلاميذ من أولياء الأمور وأفراد المجتمع المحلى وأعضاء مجالس الأمناء وسواهم للاندماج في عمليات التطوير المدرسي المنشود.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 12:06 am